الجمعة، 1 يناير 2021

صنف :

رواية الصبي الخادم

شارك

رواية الصبي الخادم

 رواية الصبي الخادم

تأليف: فرديناند أويونو

نوع الملف: Pdf

حجم الكتاب: 11.15 ميجابايت

التصنيف: روايات عالمية


وصف الكتاب

تدور أحداث الرواية حول شاب اسمه تاوندي، يعيش في عاصمة الكاميرون، ويعاني هو وأمه من قسوة الأب الذي اعتاد على إنزال عقابه الشديد عليهما، ويذكر هذا الشاب حاله بعد العقاب، فكان لا ينتظر الشفاء من آلامه إلا بعد أسبوع على الأقل.. إلا أن استمرار الظلم بالطبع يؤدي إلى الانفجار في أي لحظة، وجاء هذا اليوم الذي حاول فيه الأب عقاب ابنه من جديد بعدما شُفى من آثار الضرب السابق، فحاول تاوندي أن يتفادى الضرب يمينًا ويسارًا، ولكنه فشل في النهاية، وباءت محاولاته بالفشل في إقناع والده بأنه لم يرتكب شيئًا محظورًا يستحق العقاب.

هنا أدرك تاوندي أن عليه الرحيل.. ولكن إلى أين؟ ليس مهمًا.. خرج تاوندي، وهام في الطرقات وبات في الأزقة، وظل على حاله إلى أن عثر عليه الأب غيلبرت، الذي صحبه معه وحوّله إلى الديانة المسيحية بعد أن تم تعميده، ليكون تاوندي هو جوزيف.. ويعمل خادمًا لهذا الرجل. اكتسب جوزيف ثقافة الرجل الأبيض، وتعلم القراءة والكتابة، وبات يدوّن مذكراته، ويحكي الأحدث التي مر بها في منزله وقريته التي لم يعد إليها حتى بعد وفاة والده، كذلك يحكي الكثير من الصفات التي اكتسبها رغم بشرته السوداء، وكانت العنصرية على أشدها في ذلك الوقت.. مرت الأيام ومات الأب غيلبرت عندما سقط عليه جذع شجرة.

انتقل جوزيف بعد ذلك ليصبح خادمًا لرجل جديد اسمه قومندان، بعد توسط بعض المقربين من الأب غيلبرت.. ولكن هنا حدثت الصدمة، فأثناء فترة معايشته في بيت القومندان، رأى أمورًا صادمة تمسّ أخلاق ودين هذا الرجل، وشعر أن شيئًا بداخله قد تغير، وبدأ الشك في كل شيء.. ويبدو أنه على وشك خوض رحلة جديدة، يعثر فيها على نفسه.. اقرأ الرواية واكتشف تفاصيلها بنفسك.

قراءة وتحميل

0 التعليقات:

إرسال تعليق

2021 © مؤسسة الخطى للثقافة والإعلام